ثقافة وفن | جهويات

السعدية لديب عضو لجنة تحكيم الفيلم القصير بالمهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير

يستقبل المهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير، عدد من الوجوه الفنية الاجنبية والمغربية، والتي أعطت الكثير في الساحة الفنية.

وكما دأب المهرجان في كل دوراته السابقة، تنظيم مسابقة في الفيلم القصير والفيلم الطويل، وستظم لجنتي المسابقتين مجموعة من الوجوه الفنية والسينمائية.

السعدية لديب والتي ستكون حاضرة بالمهرجان كفنانة مغربية وكعضو بلجنة التحكيم في مسابقة الفيلم القصير. لديب خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي ، حصلت على جائزة أحسن دور نسائي في فيلم “عطر البحر”، للمخرج عبد الحي العراقي في مهرجان الفيلم العربي في روتردام.

كما حصلت على جائزة أحسن دور نسائي ثاني سنة 2009 في الدورة العاشرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة لأدائها في فيلم “حجاب الحب” لعزيز السالمي.

حصلت أيضا على جائزة أحسن دور نسائي عن دورها في فيلم “البراق” لمحمد مفتقر. لتتوقف بعد مشاركتها في فيلم “ملاك” لعبد السلام الكلاعي، عن السينما لتعود للمسرح وتقوم بجولة دولية مع “بنات لالة منانة”.

وستعود من جديد للشاشة في أعمالها المميزة “رازيا” لنبيل عيوش و “دموع الرمال” لعزيز السالمي  و “بورن آوت” لنور الدين الخماري.

وسيعرف المهرجان عرض عدة أفلام تناقش تيمات تجسد الواقع في قالب فني يقرب عاشق هذا الفن السابع بشكل عام إلى هذا العالم الذي يعيد بناء أحداث المجتمع في أشكال متنوعة إما بشكل درامي أو فكاهي..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *