متابعات

الموظفون الجدد بوزارة “عبيابة” يعلنون عن وقفة احتجاجية لهذا السبب

بعد تأخر تسليم قرارات التعيين، أعلن مجموعة من الموظفين الجدد عن عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية، وطالبوا الوزارة الوصية على قطاع الشباب بتوزيع التعيينات ب4 دجنبر 2019.

واستنكر الموظفون طرق التواصل التي اعتمدتها الوزارة والتي تغيب عنها شروط الاخبار القانونية. واعدين بتنظيم اعتصام مفتوح في حالة عدم الاستجابة لمطابهم القانونية والدستورية.

وحسب بيان للموظفين الجدد فإنه “تبعا لسيرورة تعيينات الموظفين الجدد المتوقفة حيث كان مزمعا توزيع التعيينات على الموظفين يوم الإثنين 02 دجنبر 2019، والتي بدأت – هذه السيرورة – منذ نجاح المتبارين في مباراة التوظيف التي جرت بتاريخ 22 شتنبر 2019، والتي أعلنت نتائجها بتاريخ 5 أكتوبر 2019”.

مضيفا ذات البيان، أن الموظفون الجدد خضعوا  لدورة تكوينية امتدت من تاريخ 14 أكتوبر 2019 إلى غاية 25 منه، ثم بعد ذلك تم إجراء الفحص الطبي، “حيث كان في ترتيبات الوزارة أن يكون هذا الفحص يومي 14 و 19 من شهر نونبر السابق، غير أنه وبشكل فجائي تم اخبار الموظفين الجدد بتسريع إجراءات الاختبار الطبي، ليتم اجراؤه بتاريخ 08 نونبر 2019”.

وأوضحوا بأن هذه الاجراءات تلتها المناداة على الموظفين من أجل أخذ قرارات التعيينات، هذه الأخيرة كذلك تم تسجيل تأجيل أول بشأنها، حيث كانت مبرمجة أن تتم بعد نهاية الدورة التكوينية أي بتاريخ 25 أكتوبر، قبل أن يتم اخبارهم بتأجيلها للمرة الأولى، ثم بعد ذلك برمجت بالتاريخ السالف الذكر (02 دجنبر 2019)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *