مجتمع

طانطان.. افتتاح “منصة الشباب” الموجهة للإدماج في سوق الشغل

تم، الجمعة بالقطب الاجتماعي التابع لعمالة إقليم طانطان (بمدينة طانطان)، افتتاح منصة الشباب الموجهة لإدماج الشباب في سوق الشغل.

وتندرج هذه المنصة، التي أشرف على إطلاقها عامل الإقليم، الحسن عبد الخالقي، بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وسلطات مدنية وعسكرية، في إطار تفعيل برامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقال عبد الخالقي، في كلمة بالمناسبة، إن هذه المنصة ستشكل ملتقى للتفاعل بين مختلف المتدخلين العاملين في مجال إدماج الشباب، كما ستمثل إجابة واقعية لانتظارات الشباب في ما يخص البحث عن فرص الشغل.

وأبرز أن المنصة تروم أيضا تيسير الولوج إلى المعلومة ذات الصلة بسوق الشغل و حفز الشباب على إحداث المقاولات، مشيرا إلى أن هذا الفضاء سيضم فريقا من المهنيين المتخصصين في التوجيه والاستماع ومواكبة الشباب في مسار إعداد مشاريعهم المهنية.

وأوضح عامل الإقليم، في هذا الصدد، أن المنصة الجديدة تتضمن فضاءات للتوجيه والاستماع والمواكبة وفضاء جمعويا بهدف مساعدة الشباب على إدارة الأعمال والتوجيه نحو فرص الشغل وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وفي سياق ذي صلة، أشار عبد الخالقي إلى أنه تمت، في إطار الاستراتيجية الإقليمية التي تم اعتمادها خلال السنوات الأخيرة لإدماج الشباب في سوق الشغل ضمن برامج المرحلة الثالثة للمبادرة، تعبئة غلاف مالي ناهز 38 مليون درهم مكن من إنجاز 145 مشروعا لفائدة 306 مستفيدين ومستفيدات.

وأشار إلى أن هذه النتائج هي ثمرة جهد مجموعة من الشركاء، من جماعات ترابية ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية ومؤسسة التوفيق للقروض الصغرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *