متابعات

طائرات بدون طيار وردارات..أوروبا تدعم المغرب لمراقبة الهجرة السرية بالسواحل

أعلنت صفحة القوات المسلحة الملكية على الفايسبوك، أن المغرب سيتلقى من أوروبا دعما يتكون من مجموعة من التجهيزات المتطورة من أجل مراقبة السواحل للحد من الهجرة السرية.

وحسب ذات المصدر فقد جاء هذا الدعم “في إطار خطة دعم جهود المملكة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية في اتجاه سواحل أوروبا و التي تبناها الاتحاد الأوروبي و بدعم اسباني، حصل او سيحصل المغرب (حرس الحدود، القوات المساعدة و الدرك الملكي) على عتاد متنوع لتطوير وسائل المراقبة و التتبع على طول السواحل الشمالية للبلاد”

وأضاف ذات المصدر أن الدعم سيكون عبارة عن  “750 شاحنة و شاحنات صهريج، 15 طائرة بدون طيار للمراقبة؛ أجهزة رادار و مراقبة متنوعة لتثبيتها بنقاط المراقبة بالسواحل الشمالية”.

وواصلت الصفحة الفايسبوكية (FAR-MAROC) القول بأنه “يجب مواصلة الضغط من أجل الحصول على مساعدات أهم، خاصة الزوارق و الدوريات البحرية السريعة و كذا مروحيات للإنقاذ للاستخدام الدائم بالشمال”.

مذكرا ،ذات المصدر، أنه “بفضل الجهود المكثفة لرجال البحرية الملكية و القوات المساعدة و الدرك الملكي و كذا وحدات حرس الحدود، تم تقليص عدد الوافدين على السواحل الجنوبية الإسبانية القادمين من التراب المغربي بأزيد من من 54 % سنة 2019 مسجلا أدنى مستوى منذ 8 سنوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *