الرئيسية 10 المشهد الأول 10 توقيع اتفاقية لتشجيع مقاولات مدريد للاستثمار بالمغرب

توقيع اتفاقية لتشجيع مقاولات مدريد للاستثمار بالمغرب

وقعت جمعية مقاولات هيناريس، أكبر جمعية لأرباب العمل بجهة مدريد، مؤخرا بالعاصمة الإسبانية، اتفاقية تعاون مع “تي إم سي المغرب للاستشارات” ترمي لتشجيع مقاولات مدريد في أنشطتها بالمغرب، وكذا تشجيع صادرات وواردات نظيراتها المغربية.

وأوضح بلاغ توصلت به  وكالة المغرب العربي للأنباء أن حفل توقيع هذا الاتفاق، الذي ترأسه رئيس جمعية مقاولات هيناريس، خيسوس مارتن سانز، والرئيس التنفيذي لشركة تي إم سي وشركاؤه المغرب للاستشارات، بيدرو فرداسكو، جرى بحضور شخصيات ورجال أعمال من البلدين.

وأضاف أنه قبل توقيع هذا الاتفاق، قدم بيدرو فرداسكو، أمام ممثلة عشرة من كبريات المقاولات، عرضا حول التغيرات العميقة التي عرفها المغرب في العقدين الماضيين، والفرص التي تتيحها المملكة في مجالان صناعة السيارات، والنسيج، والسياحة، وتكنولوجيا الاتصال، والطاقة، والمعدات الطبية والصحية.

كما استعرض المتدخل المزايا الضريبية التي يمنحها المغرب للمقاولات الأجنبية الراغبة في الاستثمار بالمملكة، مبرزا الدور الهام الذي تضطلع به إسبانيا في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وتعتبر “جمعية مقاولات هيناريس”، التي تأسست سنة 1977 ومقرها ألكالا دي هيناريس، جمعية لشركات تشتغل في قطاعات متعددة. وواحدة من بين مجموعات أرباب العمل الأكثر أهمية بإسبانيا، وتضم أزيد من ألف 19 مقاولة.

أما “ت إم سي المغرب للاستشارات”، فتضم إداريين ومسؤولين ومديرين كبار سابقين لمؤسسات وشركات كبرى، وخبراء في مجال إدارة المقاولات المغربية، برأسمال أوروبي أو دولي أو إسباني، وقد قدمت على مدى العقد الماضي استشارات ونصائح لأزيد من 300 مقاولة، وتتعاون مع العديد من المؤسسات.

يشار إلى أن قيمة صادرات إسبانيا نحو المغرب بلغت 1,9 مليار أورو خلال الاشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية، أي بزيادة قدرها 1,4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2014، بحسب أحدث أرقام وزارة الاقتصاد والتنافسية الإسبانية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *