غير مصنف

قافلة الاحرار بأكادير.. الحزب يضع توصيات لتجاوز الاشكالات التنموية بالمنطقة

يُواصل حزب التجمع الوطني للأحرار تنزيل برنامجه “100 يوم 100 مدينة”، الذي أطلقه رئيس الحزب، عزيز أخنوش، إذ شهدت مدينة اكادير، مساء اليوم الأحد، تنظيم محطة أخرى من هذا البرنامج، بمشاركة قيادات حزبية، مركزيا وجهويا ومحليا، إلى جانب عدد من المنتخبين وساكنة المدينة. ويدخل هذا اللقاء، وفق إفادات المشاركين، في إطار تنفيذ برنامج “100 يوم 100 مدينة”، والذي يهدف إلى الانتقال إلى سكان المدن، من أجل الإنصات إلى انشغالاتهم، والتدقيق في مشاكل هذه المدن، وكيفية تصور المواطنات والمواطنين لمعالجة تلك المشاكل من أجل أجوبة لمخرجات هذه اللقاءات.

وقال ابراهيم حافيدي إن “مدينة اكادير شهدت محطة جديدة من محطات  “100 يوم 100 مدينة” باعتبارها استشارة عمومية مع ساكنة المدينة من اجل الاستماع لمشاكل المواطنين لتشخيص اعطاب التنمية بالمدينة وتقديم المقترحات والحلول”.

واكد الحافيدي المنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للاحرار ان هذا اللقاء تضمن 40 ورشة حضرها ازيد من 400 مشاركة ومشارك، مضيفا أن النقاش انصب حول قضايا تهم الصحة والتعليم والتشغيل والنقل والرياضة بالاضافة الى قضايا اخرى تشغل بال المواطنين.

وأضاف الحافيدي أن هذا اللقاء كان مناسبة، بعد النقاش الجاد، إلى تشخيص المشاكل ووضع تصورات لتجاوز المعيقات في القطاعات الاجتماعية والثقافية، حيث تم استصدار ما يناهز 10 توصيات تهم المواضيع التي تم التداول فيها في هذه المحطة الاشعاعية.

ويرتكز برنامج “100 يوم 100 مدينة” على ورشات من أجل تمكين كل المشاركين من الإدلاء بآرائهم بخصوص القضايا والانشغالات بمدنهم، أي تشخيصها والمساهمة بآرائهم في حلحلتها، بغاية إعداد برنامج لتأهيل المدن الصغيرة اعتمادا على استشارة عمومية واسعة، خصوصا في العينة التي اختيرت من طرف الحزب، بناء على مؤشرات مستنتجة من هذه اللقاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *