جهويات | كواليس

مصحة بأكادير ترفض أخذ شيكات لدفع مصاريف علاج سائح إيطالي(وثائق)

بعد الحادث الذي تعرض له السائح الايطالي بسوق الاحد( نشرت مشاهد مقالا بعنوان: حفرة بسوق الاحد تتسبب في كسر رجل سائح إيطالي)، توجه الضحية لإحدى مصحات مدينة أكادير من إجل إجراء عملية على مستوى الرجل، قبل مغادرته المغرب متوجها إلى بلده إيطاليا.

وفي اتصال لصديق السائح، حكى لمشاهد ان هذا الحادث المؤسف لصديقه تبعته عدة إجراءات والتي اعتبرها متعبة ومعقدة من طرف المصحة التي استقبلته، إذ أن الاجراءات الادارية كانت جد معقدة فيما يخص دفع أتعاب الاستشفاء، إذ أن المستشفى رفضت أن تأخذ أي شيك وطالبتهم بالدفع نقدا، وبعد محاولات عدة اضطر صديقه المغربي بدفع المبلغ الذي وصفه بالكبير جدا، نقدا كما ربط الاتصال بالتأمين الخاص بالسائح بإيطاليا حتى تتواصل مع المصحة الخاصة، الا أنه اتضح وحسب المصدر ذاته بأن المصحة تطالب التأمين بدفع نفس المبلغ رغم أنه تم دفعه من قبل صديق السائح نقدا.

وأضاف ذات المصدر أن التأمين كلما طالب المستشفى بأن تبعث لهم مايتبث التكاليف الاستشفائية التي خضع لها المواطن الايطالي كانت تتحجج بأن هناك مشكل بالأنترنيت أو عطب في الحاسوب يحول دون بعثها عبر الايمايل.

وحسب ذات المصدر فإدارة المصحة كأنها تسعى إلى أخذ تكاليف العلاج مرتين، في حين أن مثل هذه التعاملات لن تسيء إلا للمصحة وللمدينة وللبلاد عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *