الرئيسية 10 المشهد الأول 10 هكذا كشف “فيديو” مستوى خرق القانون من طرف مؤسسات سياحية بأكادير

هكذا كشف “فيديو” مستوى خرق القانون من طرف مؤسسات سياحية بأكادير

عراك بملهى ليلي بأكادير

أظهر شريط فيديو من داخل مطعم يوجد قبالة ساحة بيجوان بأكادير ان هذا المطعم تجاوز كناش التحملات الخاص بطريقة اشتغال المطاعم ذات الصبغة السياحية والكاباريهات، حيث أظهر الفيدو عدة خروقات تتعلق بتحويل المطعم إلى كاباريه دون الالتزام بالشروط المحددة لكيفية استغلال كل صنف من اصناف المؤسسات السياحية.

وقد كشف “الفيديو” المذكور صورا لتقديم الشيشا في مكان مخصص للمطعم، وذلك في خرق للقرار الولائي الذي تم استصداره منذ اشهر، وتسائل هذه التجاوزات أجهزة الرقابة المختلفة المكلفة بتنزيل بنود هذا القرار.

ويلزم دفتر التحملات الجديد  المطاعم ذات الصبغة السياحية بالتوقف عن تقديم خدماتها في الساعة الثانية ليلا، والامتناع عن تقديم الشيشا لزبنائها في هذه الفضاءات الخاصة بتقديم المأكولات، فيما ألزم أصحاب الكاباريهات أو الملاهي الليلية على فتح فضاءاتها ابتداء من العاشرة ليلا والإغلاق في الساعة الخامسة صباحا، دون تقديم خدمات المطعمة في هذه الفضاءات.

ورغم صدور هذا القرار الولائي إلا أن بعض المستفيدين من وضع الفوضى الذي يعيشه هذا القطاع منذ سنة 2006،حاولوا سلك أساليب ملتوية من أجل إيقاف العمل بدفتر التحملات الجديد.

وبالمقابل، وجه منذ اسبوع والي جهة سوس ماسة 38 انذارا لمجموعة من المطاعم التي خرقت بنوذ كناش التحملات الخاص باستغلال المؤسسات السياحية، مطالبا إياها باحترام القانونن وتطبيق القانون في بعده الجزري والمتمثل في اغلاق هذه المطاعم.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test