جهويات

مؤسسة “تمكين” تنظم دورات تكوينية لفائدة أساتذة جهة سوس ماسة

تنظم مؤسسة “تمكين” للتفوق والابتكار مجموعة من الدورات التكوينية الإشهادية لفائدة الأستاذات والأساتذة التابعين لمنطقة نفوذ الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وذلك إلى غاية الثامن من شهر فبراير الجاري.

وأفاد بلاغ للمؤسسة أن هذه الدورات التكوينية ، التي يجري تنفيذها في إطار “قافلة تمكين” ، تنظم بشراكة مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، والجامعة الأورو متوسطية.

وخلال حلول “قافلة تمكين” في جهة سوس ماسة، سيتم التوقيع على مجموعة من اتفاقيات الشراكة ، كما ستشكل هذه المناسبة فرصة للتعريف بالمؤسسة وبرامجها الهادفة إلى تقديم الدعم التربوي من خلال منصة تمكين ، إلى جانب زيارة بعض المؤسسات التعليمية في عمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة.

وقد استهلت القافلة أنشطتها يوم أمس، الثلاثاء، بزيارة لعمالة إنزكان ايت ملول ، حيث عقدت لقاء مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورؤساء المصالح، كما تم التوقيع على اتفاقيتين، وإعطاء تكوين لمجموعة من الأستاذات والأساتذة حول منصة تمكين.

وتواصل القافلة جولتها اليوم، الأربعاء، بزيارة مماثلة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم تارودانت، تعقبها زيارات لكل من تيزنيت واشتوكة ايت باها ، واكادير، والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، وذلك بعدما سبق للمؤسسة أن قامت في وقت سابق بزيارة في نفس الإطار لإقليم طاطا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *