جهويات | رياضة

أكادير تحتضن المؤتمر الدولي الأول للتدبير الرياضي “سيماس20”

تنظم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، يومي 13 و 14 فبراير الجاري، المؤتمر الدولي الأول للتدبير الرياضي “سيماس 20” ، وذلك تحت شعار “التدبير الشامل والشمولي للرياضة”.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة العلمية الدولية تهدف إلى تطوير العلاقات بين مختلف الفاعلين في مجال التدبير الرياضي، وكذا تبادل التجارب حول الاشكاليات المرتبطة بالجوانب المالية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية والمجالية للرياضة .

وأضاف المصدر أنه سيتم، على مدى هذين اليومين من التظاهرة، تقديم أكثر من 50 ورقة بحثية من طرف أخصائيين ينتسبون لعدة دول من ضمنها الجزائر وتونس وفرنسا وسويسرا وبولوندا والكاميرون وكندا إلى جانب المغرب، حيث سيتداولون حول عدد من المحاور والقضايا المرتبطة بالموضوع.

وستتناول هذه المحاور، حسب المصدر، مواضيع تشمل على الخصوص، “الابتكار في التدبير الرياضي”، و “الحكامة في المجال الرياضي” ، و “اقتصاد الرياضة” ، و “التسويق في المجال الرياضي” ، و “المالية ومراقبة التسيير بالمنظمات الرياضية”.

كما ستتناول المداخلات و المناقشات خلال هذه الندوة الدولية مواضيع ذات صلة ب “علم النفس الرياضي”، و “علم الاجتماع الرياضي” ، و “الحق في الرياضة” ،و “إدارة المنشآت الرياضية”، و “رياضة الأعمال” ، و “ريادة الأعمال في القطاع الرياضي” ، و “الاستراتيجيات المجالية المرتبطة بالرياضة”، و “جيوسياسية الرياضة” ، و”دور الرياضة في الاستراتيجيات العامة” ، و “السياحة والرياضة ” ، و “الرياضة والصحة ” ، و” التأثير المجالي للرياضي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *