ثقافة وفن

تارودانت: قرية “انمزغالت” تحتفي بعموري مبارك

تنظم “مؤسسة عموري مبارك” يومي 15 و 16 فبراير الجاري تظاهرة ثقافية وفنية بقرية “انمزغالت” ضواحي مدينة تارودانت ، التي ينحدر منها هذا الفنان المغربي الأمازيغي ، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لرحيله.
وذكر بلاغ للمؤسسة أنها تهدف من رواء تنظيم هذا الملتقى ، الذي يلتئم تحت شعار ” عموري مبارك، نصف قرن من الإبداع”، إلى “المساهمة في خلق دينامية ثقافية بالمنطقة ، وإرساء فضاء جديد للإبداع، وكذا إتاحة الفرصة للشباب من أجل اكتشاف الأبعاد الإنسانية في إسهامات الفنان عموري مبارك” .
وستتميز هذه التظاهرة بافتتاح متحف عموري مبارك الذي ستعرض فيه جميع الأعمال الفنية للراحل ،إلى جانب عدد من مقتنياته وأغراضه الشخصية من ضمنها صور ، وشواهد تقديرية، و القيتارات التي كان يعزف عليها.
كما سيتم بهذه المناسبة تنظيم ندوة ثقافية يساهم فيها كل من الأساتذة محمد مستاوي، والمؤرخ أحمد بوزيد الكنساني ، و محمد أيت بود، والفنان لحسن إد حمو ، إضافة إلى تنظيم حفل لتكريم بعض أصدقاء الفنان الراحل ، فضلا عن توقيع أول إصدارات لمؤسسة عموري مبارك.
وإلى جانب تنظيم ورشة تعليمية لفائدة أطفال المنطقة، فمن المقرر ان يسدل الستار على هذه التظاهرة بتنظيم أمسية فنية سيشارك فيها ثلة من الفنانين الوازنين في حقل الأغنية الأمازيغية العصرية والتراثية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *