مجتمع

طلبة يحتجون أمام رئاسة ابن زهر لإرجاع زملائهم المطرودين

تجمهر عشرات من طلاب كليات جامعة ابن زهر، صباح الأربعاء، في وقفة رمزية أمام رئاسة الجامعة، ضد قرار طرد 3 من زملائهم من كلية العلوم أكادير على خلفية نشاطهم النقابي داخل الكلية، مطالبين بـ”إرجاعهم إلى مقاعدهم الدراسية”.

وأكد الطلبة المحتجون، في شعاراتهم المرفوعة خلال الوقفة، رفضهم لقرار الطرد الصادر في حق زملائهم الطلبة، مؤكدين أن الجميع “يشهد لهم بالأخلاق العالية وتفانيهم في خدمة الطلبة منذ بداية الموسم الجامعي”، معتبرين أن “هذا القرار عار لا أساس له من الصحة نافين الاتهامات الموجهة لهم”.

وجاءت هذه الوقفة الرمزية أمام رئاسة جامعة ابن زهر، ضمن سلسلة احتجاجات تشهدها كلية العلوم أكادير رفضا لقرار الطرد، إذ خاض طلاب الكلية ثلاثة أسابيع من مقاطعة الدروس بالكلية ذاتها، منذ إعلان عمادة كلية العلوم عن قرار الطرد في 20 من فبراير 2020، في حق الطلبة النشيطين في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، وهم: عمر الطالب وعبد الناصر طوني ومحمد الحميد.

وناشد المتظاهرون رئاسة جامعة ابن زهر لـ”التدخل العاجل لإلغاء القرار، ووقف مسلسل المحاكمات الصورية بتهم ملفقة، والتي يتابع فيها اثنين من الطلبة المطرودين وهم الطالبين عمر الطالب وعبد الناصر الطوني إضافة إلى طالب آخر متخرج”؛ تأجلت محاكمتهم للمرة الثانية إلى 10 أبريل 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *