اقتصاد

ولد الرشيد: جهة العيون منخرطة في تعزيز الربط الجوي نحو الصحراء

أكد رئيس مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، أن المجلس الجهوي عبأ موراد هامة لتعزيز الرحلات الجوية نحو أقاليم جنوب المملكة لتوطيد جاذبيتها الاقتصادية ولتثمين إمكاناتها السياحية.

وأوضح ولد الرشيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن تدشين الخطوط الملكية المغربية، اليوم الأربعاء، لخط مباشر يصل مدينة العيون بالرباط بمعدل رحلتين أسبوعيا، يأتي في إطار الجهود التي يبذلها المجلس الجهوي لإعطاء دفعة للأنشطة السياحية ولتحقيق التنمية السوسيو-اقتصادية بهذه الأقاليم.

ويعد إطلاق هذا الخط ثمرة اتفاقية شراكة بين الخطوط الملكية المغربية والمجلس الجهوي لتنمية هذه المحطة الجوية الجهوية بالعيون، التي جرى تدشينها يونيو المنصرم.

ولفت ولد الرشيد إلى أن المجلس يولي أهمية فائقة للنقل الجوي الذي يشكل رافعة لمواكبة الأوراش التنموية الكبرى التي أطلقها الملك محمد السادس.

ويروم الأمر -يضيف رئيس المجلس الجهوي- الإسهام في تحسين مناخ الأعمال واقتراح عروض متنوعة للنقل الجهوي قصد ضمان ربط منساب بين الجهة ومحيطها الوطني والدولي.

يشار إلى أن مطار الحسن الأول بالعيون أضحى يؤمن 8 وجهات بوتيرة 41 رحلة أسبوعيا وذلك إلى كل من الدار البيضاء وأكادير ومراكش والداخلة ولاس بالماس ومراكش والرباط وكلميم والسمارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *