جهويات

الداخلة: تسجيل حالتين يشتبه إصابتهما بكورونا

استقبل المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، الثلاثاء 31 مارس الجاري، حالتين اثنين يُشتبه في إصابتهما بفيروس “كورونا” المستجد، حيث ولجا مركز التشخيص الخاص ب”كوفيد 19″ في ذات المؤسسة الصحية، وذلك بعدما ظهرت عليهما علامات تتوافق مع أعراض الفيروس المعروف طبيا بـ”كوفيد 19″.

وأفاد مسؤول بالمديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، أن الأمر يتعلق بشخص قادم من المعبر الحدودي الكركرات، فيما الشخص الثاني يشتغل بإحدى الوحدات الفندقية بمدينة الداخلة.

وأورد المصدر نفسه، أنه تم وضع الحالتين الاثنين تحت الحجر الصحي بوحدة العزل المخصصة لذلك بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني، وذلك حتى الإفراج عن نتائج التحاليل المخبرية التي خضعا لها، والتي تم إرسالها إلى مختبر طبي خاص ب”كوفيد 19″ تم إحداثه مؤخرا بمدينة كلميم، للتأكد من إصابتهما بالفيروس من عدمه.

وطمأن المسؤول بالمديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، الرأي العام بخصوص الوضعية الوبائية بجهة الداخلة وادي الذهب، داعيا إلى ضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الوقائية الفردية، محذرا من نشر وترويج أخبار زائفة تتعلق بانتشار فيروس “كورونا” لما لها من ضرر على استقرار المجتمع وأمن المواطنين وخلق جو من الذعر بلا سبب في صفوف ساكنة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *