آخر ساعة

المجلس الاقليمي لتارودانت يرصد مليار سنتيم للتخفيف من تداعيات “كورونا”

خصص مجلس عمالة تارودانت غلافا ماليا بقيمة مليار سنتيم لدعم الساكنة المتضررة بالإقليم بالمواد الغذائية ولتعزيز التدابير الصحية المتخذة في مجال مكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، لاسيما عبر توفير آليات ومواد التعقيم بتراب الاقليم.

وانخراطا منه في الجهود المبذولة من قبل السلطات المغربية لمواجهة تداعيات جائحة كورونا، فقد رصد المجلس الاقليمي  هذا المبلغ لاقتناء المواد الغذائية الأساسية لفائدة ساكنة الجهة المتضررة جراء تدابير حالة الطوارئ الصحية المتخذة في مواجهة وباء كورونا المستجد بإقليم تارودانت المتكون من 89 جماعة.

وتأتي هذه الخطوة، حسب البلاغ، تفاعلا من مجلس عمالة تارودانت مع المبادرة الملكية السامية القاضية بإحداث صندوق خاص بتدبير جائحة كورونا، وتفاعلا مع ما تشهده مختلف جهات المملكة من عمليات دعم الأسر التي تعاني من الهشاشة، والتي انخرطت فيها كل مكونات الشعب المغربي من مؤسسات عمومية وخاصة وجمعيات المجتمع المدني.

ونوه المجلس الاقليمي بالجهود المبذولة من قبل مختلف المتدخلين في مواجهة الوباء، وفي مقدمتهم الأطر الطبية، وشبه الطبية والسلطات والقوات العمومية، والمواطنين الذين انخرطوا بكل وعي ومسؤولية في تنفيذ واحترام التدابير الوقائية من أجل الحد من مخاطر هذا الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *