جهويات

كورونا بجهة درعة-تافيلالت: الحصيلة ترتفع إلى 82 حالة

بلغ عدد الإصابات المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد جهة درعة تافيلالت، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، 82 حالة.
وذكر المدير الجهوي للصحة بدرعة تافيلالت،خالد السالمي، أن الحالات، التي كشفت التحليلات المخبرية أنها مصابة بالفيروس، موزعة بين أقاليم ميدلت (44 حالة) وورزازات (28 حالة) والرشيدية (خمس حالات)، وزاكورة (أربع حالات)، وتنغير (حالة واحدة).
وأشار السالمي إلى أن عدد الحالات المصابة بالفيروس في جهة درعة تافيلالت يمثل نحو 3 في المائة من الحالات المسجلة على المستوى الوطني.
وحسب الحصيلة اليومية لتطور الوضعية الوبائية للفيروس بهذه الجهة، فقد تماثل للشفاء ما مجموعه 10 حالات، ضمنها ست حالات بإقليم ميدلت، وحالتين بإقليم ورزازات، وحالة واحد في كل من الرشيدية وتنغير.
وأشار المسؤول ذاته إلى أنه سجل، لحد الآن، وفاة حالتين بجهة درعة تافيلالت، مضيفا أن هذا العدد يمثل أكثر من 2 في المائة من مجموع الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة.
وأكدت معطيات المديرية الجهوية للصحة أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 686 حالة.

وعلى الصعيد الوطني، أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، تسجيل 281 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 2564 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *