جهويات

الوكالة الحضرية للرشيدية تستمر في تقديم خدماتها باتخاذ عدة اجراءات

أعلنت الوكالة الحضرية للرشيدية-ميدلت، اليوم الاثنين، عن اعتماد مجموعة من الإجراءات لتطوير آليات اشتغالها في ظل حالة الطوارئ الصحية.

وذكر بلاغ للوكالة، أن ذلك يأتي في “ظل جائحة كوفيد-19، وما تفرضه من ضرورة الالتزام بالشروط الاحترازية والوقائية”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه التدابير تهدف إلى ضمان استمرار تقديم خدمات الوكالة وفق صيغ إلكترونية تضمن السلامة الصحية، وتستجيب لمختلف المقتضيات القانونية والتدابير المنصوص عليها من طرف السلطات المختصة.

وأشارت الوكالة الحضرية إلى مبادرتها بـ”وضع الأرقام الهاتفية والعناوين الإلكترونية للمسؤولين رهن الإشارة لتسهيل التواصل المباشر”، و”تعميم رموز الاستجابة السريعة للروابط الالكترونية الخاصة بالخدمات المقدمة”.

كما اعتمدت الوكالة مكتب الضبط الرقمي بالبوابة الالكترونية التي تشرف عليها وكالة التنمية الرقمية، وتحديث وتعزيز الموقع الالكتروني الخاص بالوكالة الحضرية بخدمات إلكترونية عن بعد.

وتتضمن هذه الخدمات “طلب والحصول على مذكرة المعلومات التعميرية”، و”تتبع برمجة ونتائج دراسة ملفات طلبات الترخيص في مجال التعمير”، و”الدراسة القبلية للمشاريع”، و”بيع الوثائق الخاضعة لقرارات البيع”.

كما تشمل خدمات “الأداء عبر الانترنيت عن الخدمات المؤدى عنها”، و”البوابة الجغرافية التي تمكن من الاطلاع على محتوى وثائق التعمير المصادق عليها”، و”تلقي الشكايات عن طريق البوابة الخاصة بهذا الشأن”.

واعتبرت الوكالة الحضرية الرشيدية-ميدلت أن هذه الإجراءات جعلتها تعمل على أن تشكل ظرفية جائحة (كوفيد-19) فرصة لتطوير أدواتها التواصلية وترسيخ التواصل الالكتروني من أجل ضمان استمرار خدماتها، عبر اعتماد الحلول الرقمية.

وأكدت تعبئتها وانفتاحها وترحيبها باقتراحات جميع المرتفقين والشركاء، من أجل تجويد العمل وتقديم خدماتها وفق الشروط المهنية المطلوبة وفي احترام تام لكل التدابير الوقائية والاحترازية التي تفرضها هذه الظرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *