جهويات

مهنيو فنون الطبخ بالداخلة ينظمون حملة للتبرع بالدم

نظمت الجمعية الفضية لفنون الطبخ بالداخلة حملة للتبرع بالدم لفائدة المركز الجهوي لتحاقن الدم، وذلك في سياق التضامن الوطني لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وشارك في هذا العمل الإنساني، الموجه نحو دعم المخزون من هذه المادة الحيوية، زهاء 30 طباخا وحلوانيا بفنادق ومطاعم ومخابز لؤلؤة الجنوب، من المنضوين تحت لواء الفدرالية المغربية لفنون الطبخ.

وقال رئيس الجمعية الفضية، رشيد جواد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه المبادرة تشكل مناسبة لتكريس ثقافة التبرع بالدم وترسيخ قيم التضامن بين المواطنين، خاصة خلال هذه الفترة الصعبة.

وبهذه المناسبة، دعا جواد الجمعيات الأخرى في الجهة إلى المشاركة في عملية التبرع بالدم، من أجل الاستجابة للطلب المتزايد على هذه المادة خلال الظرفية الاستثنائية الراهنة، مع احترام التدابير الاحترازية التي تهدف إلى التصدي لانتشار فيروس (كوفيد-19).

وفي السياق ذاته، ساهم أعضاء الجمعية الفضية في إعداد وجبات مجانية لفائدة الطاقم الطبي وشبه الطبي بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، اعترافا بجهوداتهم المضنية خلال هذه الظرفية.

وأشار جواد إلى أن الجمعية وزعت ما مجموعه 4553 وجبة خلال الفترة الممتدة من 16 مارس المنصرم إلى 07 أبريل الجاري، مؤكدا أن جميع التدابير الصحية تم احترامها خلال مختلف مراحل إعداد الوجبات وتوزيعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *