جهويات

كلميم وادنون..انطلاق المرحلة الرابعة لعملية التعليم عن بعد

انطلقت، مؤخرا بجهة كلميم وادنون، المرحلة الرابعة من عملية التعليم عن بعد على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، تماشيا مع توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الرامية إلى ضمان الاستمرارية البيداغوجية في ظل التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورنا.

وتشمل هذه المرحلة من عملية التعليم عن بعد، وفقا لبلاغ للأكاديمية، الدعم والمراجعة والتحضير للامتحانات الخاصة بالمستويات الاشهادية، والفروض لباقي المستويات، إلى جانب تعزيز وتنويع الوسائل والبدائل لتجويد الاستفادة عن بعد من الموارد المقدمة.

وعملت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على توفير ظروف الانتقال للمرحلة الرابعة من خلال إحداث استوديوهات للتصوير، بمقر الأكاديمية ومقر مركز الأقسام التحضيرية بكلميم، ومقر مديرية طانطان بتعاون مع بعض الفاعلين المحليين في مجال الإنتاج التلفزيوني، وكذا الجمعية المهنية للمصورين الاحترافيين بكلميم، كما تم التنسيق على صعيد باقي المديريات الإقليمية لإحداث استوديوهات أخرى لهذا الغرض.

وكانت الأكاديمية، يضيف البلاغ، قد عقدت لأجل هذه الغاية اجتماعا، عن بعد، ترأسه مديرها، أفضى إلى تشكيل فرق اقليمية لعملية إنتاج الموارد الرقمية، على مستوى المديريات الاقليمية التابعة لها. وتتولى فرق تربوية تعمل تحت الاشراف المباشر للجنة القيادة الجهوية التي يترأسها مدير الأكاديمية، تنفيذ إجراءات الخطة الجهوية للاستمرارية البيداغوجية عن بعد، وذلك بتنسيق تام مع المفتشين الجهويين.

وفي إطار تنويع وتجويد المضامين الرقمية، تستقبل اللجنة الجهوية أشرطة لجميع المستويات مصورة من قبل الأساتذة ومصادق عليها من لدن السادة المفتشين التربويين قصد نشرها على منصة الدعم المدرسي soutiensco.men.gov.ma، وعلى قناة الأكاديمية بموقع يوتيوب.

ويأتي الانتقال إلى المرحلة الرابعة من عملية التعليم عن بعد تنفيذا لفحوى البطاقة التقنية الصادرة عن وزارة التربية الوطنية حول إعداد حصص تقديم مواضيع امتحانات أو فروض تخص الاسدس الثاني لمستوى الثالثة ابتدائي، وذلك في إطار التوزيع الوزاري للمستويات الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *