مجتمع

إطلاق منصة رقمیة للتجار وحاملي المشاريع لمزاولة أنشطتهم عن بعد

جرى إطلاق المنصة الرقمیة التضامنیة (www.fdar.ma) ، والتي لاتهدف لتحقيق الربح ، وذلك من أجل مساعدة التجار الصغار، وحاملي المشاريع على مزاولة مختلف أنشطتهم عن بعد .

وجاء في بلاغ لمجموعة “Ecommerce4all initiative” صاحبة هذه المنصة ، أن هذه الأخيرة تمليها الرغبة في معالجة المشاكل والمصاعب التي يواجهها هؤلاء التجار من جراء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وحسب المجموعة ، المكونة من شباب مغاربة من مبرمجین ومصممي غرافيزم ومسيري مشاریع و أخصائیین في التسویق و التسویق الرقمي، فإن هذه المنصة الإلكترونیة تبقى سھلة الإستعمال و مجانیة ، حيث تمكن من استخدام منظومة للتسديد عبر الأنترنیت مقابل خدمة التوصیل التي تتم بطریقة مباشرة للزبون ، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بمبادرة لمساعدة الأسر الراغبة في تأمين إستمرارية أنشطتها المدرة للدخل ، و ذات قیمة مضافة .

وأوضحت أن ولوج هذه المنصة يتم من المنزل ، بمواكبة عن بعد من طرف أحد مستشاري المجموعة، وذلك لمساعدة الاشخاص الراغبين في إنشاء متجرهم الإلكتروني، وذلك عبر عرض مختلف منتجاتهم بالصور مرفقة بالأثمنة، حتى يتأتى للزبون إمكانية الاختیار المنتجات و الخدمات المطلوبة و تسدید ثمنھا عبر الأنترنیت أو الإتصال بصاحبها. ومن أجل الإستفادة من ھذه الخدمة المجانیة، یكفي التسجیل و إنشاء متجر إلكتروني حسب النشاط المزاول و التواصل مع الزبناء عن بعد ، حتى يتأتى القیام بالعملیات التجاریة. وباستطاعة كل تاجر أن يدبر المعلومات المتعلقة بالمخزون المتوفر لمنتوجاته عبر الأنترنیت ، وذلك فیما یتعلق ببیع وتوصیل السلع أو الخدمات، وتحصیل الدفع عبر الموقع أو بعد التوصیل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *