مجتمع

شتوكة: دعم خاص من ال”INDH” ل1000 أسرة أطفال حديثي الولادة

خصص صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم اشتوكة ايت باها كمية هامة من المواد الغذائية ومواد النظافة لفائدة 1000 أسرة، تضم من بين افرادها أطفالا حديثي الولادة، مما يستوجب على أمهاتهم المرضعات تناول أغذية جيدة.
و حسب معطيات لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة، فإن هذه العملية التي انطلقت مؤخرا بمختلف الجماعات الترابية التابعة للإقليم رصد لها اعتماد مالي قدره 653 ألف درهم.
وقد تم تنفيذ هذه المبادرة الإنسانية بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بأشتوكة أيت باها، وجمعية اصدقاء المستشفى الإقليمي المختار السوسي، واستهدفت العملية تقديم الدعم الغذائي للأسر التي تعاني من العوز المادي، لاسيما في ظل الأوضاع الصعبة الناتجة عن محاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقد تضمنت حصص الدعم المقدمة لكل أسرة مواد غذائية متنوعة، من ضمنها بعض الأغذية الغنية بالبروتينات والفيتامينات التي تساعد على استدرار حليب الرضاعة الطبيعي لدى الأمهات المرضعات، إلى جانب حفاضات، ومواد تنظيف، وأجبان، وأسماك معلبة.
وقد سهرت لجان تم تشكيلها لهذه الغاية، تحت إشراف السلطات المحلية، على إيصال هذه المعونات الغذائية للأسر المستفيدة، حيث تنقلت اللجن إلى مقرات سكن هذه الأسر، وذلك تجنبا للاختلاط، واحتراما للتدابير والإجراءات السارية من أجل الحد من انتشار فيروس ” كوفيد 19 “.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تنسجم مع الفلسفة التي تقوم عليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، والتي جعلت من العناية بالعنصر البشري محور اهتمامها، لاسيما فئة الطفولة دون سن السادسة، سواء تعلق الأمر بالتغذية الصحية، أو الاهتمام بالتعليم الأولي الذي يشكل ركيزة أساسية لبناء شخصية الطفل على أسس متينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *