وطنيات

أبودرار يطعن قضائيا في قرارات وهبي ويتهمه ب”استغلال كورونا” للاستفراد بالقرارات

لم يكن عدد من متتبعي الشأن الحزبي بالمغرب، يتوقعون أن ارتدادات “الزلزال” الذي أحدثته القرارات الأخيرة للأمين العام الجديد لحزب “الأصالة والمعاصرة” ستصل إلى ردهات المحاكم.

ففي الوقت الذي أصبح تمرير عدد من القرارات الكبرى داخل ثاني أكبر قوة برلمانية بالمغرب من طرف الأمين العام أمرا واقعا، من إقالة رئيس الفريق النيابي وتعيين الأمناء الجهويين وغيرها من القرارات التنظيمية “الحساسة”، قام رئيس الفريق السابق، محمد أبودرار بالطعن في إجراءات الأمين العام.

وعلمت “مشاهد” أن محمد بودرار، الرئيس السابق للفريق بمجلس النواب، وضع ،صباح اليوم الجمعة، دعوتين قضائيتين ضد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام للأصالة والمعاصرة.

ويتعلق الأمر بدعوتين استعجالية وعادية، تهدفان الى ابطال كل القرارات التي اتخذها عبد اللطيف وهبي خارج الشرعية القانونية، وفي غياب مكتب سياسي منتخب من طرف المجلس الوطني.

وتعليقا على الدعوتين المرفوعتين ضد الأمين العام للحزب، قال أبودرار “في الوقت الدي التزم فيه مناضلو حزبنا كباقي المغاربة بالحجر الصحي والتفاعل الايجابي والتضامن من أجل أن ينتصر بلدنا على الجائحة ، استغلت قيادة البام الفرصة لمسابقة الزمن قصد ارتكاب خروقات غير مسبوقة في تدبير أمور الحزب تنفيدا لكواليس ومؤامرات بقيت سرية في المؤتمر الوطني الرابع بالجديدة وإرضاء لعقد شخصية، بدء بتغيير رئاسة الفريق النيابي مرورا بتشكيل لجنة القوانين والتحكيم، ثم إعفاء وتعيين أمناء جهويين، والتهيئ لتعيين الأمناء الاقليميين، وأخرى في التنفيذ”.

وقال المصدر نفسه، إن سلاح القيادة الجديدة في ذلك، قاموس لاحد له من أساليب الانتقام والتبخيس والترغيب والوعيد، ناهيك عن استغلال الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي للتشهير والتشويه.

لذلك وانسجاما مع مبادئه، وبصفته عضوا بالمجلس الوطني، أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر في الحزب ، وبالتنسيق مع الكثير من مناضلات ومناضلي البام، قام أبودرار برفع دعوتين قضائيتين في الموضوع قصد الغاء جميع قرارات الأمين العام مند توليه المسؤولية الى حدود دورة المجلس الوطني المقبلة وانتخاب المكتب السياسي بصفة قانونية .

وقال”إذ نتأسف كمناضلين باميين، فاننا مضطرين ان نسلك هذا الطريق في ظل اصرار القيادة الحزبية على عدم احترام القانون أو الالتفاف عليه، نظرا لخطورة الوضع الداخلي والتسبب في نزيف داخلي غير مسبوق ، أبرز تجلياته الاشتغال على خروج هيئيتن سياسيتين جديدتين، ناهيك عن هجرة الكثيرين صوب أحزاب أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *