منوعات

سياسي إسرائيلي: قوتنا العسكرية لا تكفينا لمواجهة طفلة كعهد التميمي

قال دبلوماسي و سياسي بارز، بأن إسرائيل تعدإحدى القوى العظمى العسكرية الكبرى في العالم، والتي تمتلك قدرة ردع هائلة؛ إلا أن هذه القوة العسكرية لا تكفي عندما يحتاج الجيش الإسرائيلي لمواجهة فتاة فلسطينية عمرها 16 عاما؛ مثل عهد التميمي”.

واستعرض “أوري سفير” ما تمتلكه “إسرائيل” من أسلحة متقدمة، منها: “سلاح جو من الأفضل في العالم، جيش ذو قدرات تكنولوجية متقدمة، استخبارات متطورة، قوات كوماندوز باسلة، غواصات ألمانية من أكثر الغواصات نجاعة في المنظومات العسكرية، وغيرها ..”.

كما أكد السياسي البارز، أن “الجنود الإسرائيليين تصرفوا بشكل “صحيح” عندما صفعت الفتاة التميمي أحد الجنود”، لافتا أنها “في نظر الفلسطينيين وأيضا 90 بالمئة من الرأي العام العالمي، هي بطلة تثور ضد الاحتلال”.

وأشار “سفير”،إلى أن صورة الفتاة الشقراء التي تهدد بقبضتها جنديا إسرائيليا، تمثل “هزيمة في المعركة في كل سيناريو، كما أنه لا يمكن لأي جيش في العالم أن ينتصر على الأطفال، لا في الواقع ولا من حيث الوعي”.

وأوضح الدبلوماسي الإسرائيلي، أن “هذه معركة خاسرة مسبقا،و يجب الامتناع عنها”، مؤكدا أن الطفلة التميمي “هي ضحية للوضع القائم في المناطق، بلا أي أفق سياسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *