جهويات

مجلس جهة العيون يدعم الاسر المعوزة بطرفاية

جرى بإقليم طرفاية توزيع أكثر من 3500 إعانة غذائية على الأسر المعوزة، وذلك في إطار دعم مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء للشرائح الاجتماعية جراء إقرار حالة الطوارئ الصحية.

واستهدفت هذه المساعدات الغذائية الأشخاص المعوزين بالجماعات التابعة لإقليم طرفاية، من خلال توزيع 1200 إعانة غذائية بجماعة طرفاية، و680 إعانة غذائية بجماعة أخفنير، و550 إعانة غذائية لكل من جماعات الحكونية والدورة والطاح.

واستهدفت هذه المساعدات الأشخاص المعوزين والأشخاص في وضعيتي إعاقة وهشاشة، والذين تأثروا من توقف عدة أنشطة اقتصادية تبعا لتدابير الحجر الصحي ومقتضيات تقييد التنقلات التي أقرتها السلطات لحصر تفشي فيروس كورونا.

وجرى توزيع هذا الدعم بتنسيق مع السلطات المحلية بطرفاية التي سخرت مواردها البشرية واللوجيستية لضمان احترام إجراءات التحوط الناجمة عن حالة الطوارئ الصحية. وخصص مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء ما مجموعه 20 مليون درهم لدعم الجهود الرامية إلى حصر تبعات فيروس كورونا.

ويأتي هذا الدعم المالي امتدادا لمبادرات أخرى للمجلس لحصر تفشي الجائحة، لاسيما عبر وضع مختلف التجهيزات والبنيات التحتية وسيارات الإسعاف التي يتوفر عليها رهن إشارة السلطات المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *