متابعات

البام يطالب بإعفاء اصحاب المقاهي والمطاعم من الضرائب

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية  حول إعادة النظر في الرسوم الضريبية التي تفرضها الجماعات الترابية على أرباب المقاهي والمطاعم.

ودعا فريق البام وزير الداخلية إلى تعميم  الإعفاء الضريبي على أصحاب المقاهي والمطاعم، ولو بصيغة جزئية كإجراء تضامني منكم ، المطالبين اليوم بواجبات كراء ضخمة وبفواتير الماء والكهرباء وبرسوم على المشروبات وغير ذلك من التكاليف.

وأكد الفريق، في مراسلته الموجهة إلى وزارة الداخلية، أن المقاهي والمطاعم تعد من أهم القطاعات التي توفر مناصب شغل بشكل يومي وتساهم في الناتج الداخلي للبلاد بشكل لا بأس به.

واستفسر الفريق البرلماني للبام، وزارة الداخلية عن الإجراءات التي تخص هؤلاء المهنيين ما بعد رفع حالة الطوارئ. مضيفا أن  الكثير من العاملين  يتساءل في ظل غياب رؤية واضحة، ومنهم من أخذ يفكر بشكل جدي في فك الارتباط مع هذا القطاع مما يعني أفواج جديدة من العاطلين تنضاف إلى الأرقام المقلقة المتعلقة بالبطالة.

وأبرز فريق البام،  أن الوزارة الوصية تعلم تمام العلم حجم الضرر الذي لحق بأرباب ومستخدمي المطاعم والمقاهي بعد أن قررت بلادنا الإغلاق التام للمقاهي والمطاعم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *