آخر ساعة

توقعات أحوال الطقس لليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن تظل الأجواء مستقرة مع ارتفاع ملموس لدرجات الحرارة فوق مجموع ربوع المملكة.

وستتكون بعض السحب المنخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى مع احتمال تكون كتل ضبابية محلية، فيما ستكون الأجواء نسبيا مشمسة بباقي الأرجاء.

أما الرياح فستهب معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما شرقية فوق منطقة طنجة وشمال الأقاليم الجنوبية، وستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي إلى شرقية جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، وستهب من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى مع تناثر حبات رملية محلية شمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية، وما بين 13 و 18 درجة بالساحل المتوسطي، وبالسهول ،ومنطقة سوس ،والجنوب الشرقي، وهضاب الفوسفاط ، وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 19 و24 درجة بأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 19 و25 درجة بالمرتفعات، وبشرق البلاد، وبالساحل المتوسطي، والسواحل الأطلسية، وما بين 26 و32 درجة بهضاب الفوسفاط ،وبالسفوح الجنوبية الشرقية . وستكون ما بين 32 و37 درجة بجنوب المملكة وبداخل السهول الأطلسية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين أصيلا وطانطان وما بين الداخلة والكويرة، كما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *