آخر ساعة

تتويج فريقي الجامعة الحرة ذكور وأمل تدارت إناث في دوري الجنوب لكرة السلة

أُختتمت مساء الأحد، الدورة الأولى لدوري الجنوب في كرة السلة، الذي نظمه النادي الرياضي لكرة السلة للمدرسة العليا للتكنولوجيا جامعة ابن زهر بأكادير بشراكة مع رئاسة الجامعة والعصبة الجهوية للرياضة الجامعية بالقاعة المغطاة الانبعاث؛ بمشاركة 12 فريقا من الذكور و4 فرق من الإناث، تمثل بالإضافة لنوادي كرة السلة بالجامعة مجموعة من المؤسسات التعليمية في الجنوب.

وتوج بالرتية الأولى عن فئة الذكور؛ فريق الجامعة الحرة يونفرسيابوليس الفائز بعد تغلبه بنتيجة 47 مقابل.32 على فريق كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية جامعة ابن زهر، الذي احتل المركز الثاني في مباراة نارية؛ اتسمت بعدم الندية خصوصا أمام فريق يتكون اغلب أفراده من لاعبين أفارقة، ببنيات جسدية قوية، بينما احتل فريق كلية العلوم جامعة ابن زهر المركز الثالث.

أما على صعيد فريق الإناث، فقد شاركت أربعة فرق جمعية أمل تدارت واتحاد هوارة ومستقبل أزرو وفريق نادي المدرسة العليا للتكنولوجيا جامعةابن زهر؛ حيث حصل فريق جمعية أمل تدارت على لقب البطولة بعد فوزه على فريق اتحاد هوارة بنتيجة 25 مقابل 12 ليحتل المركز الثاني، فيما احتل فريق مستقبل أزرو المرتبة الثالثة.

كما خصصت جائزة أحسن لاعب لتوفيق الفهيم من فريق كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية جامعة ابن زهر، ونال نادي الترجي لكرة السلة جائزة الروح الرياضية، وجائزة اللجنة التنظيمية منحت لنادي المدرسة العليا للتكنولوجيا جامعة ابن زهر أكادير.

وهدف المنظمون، من إشراك عدة مؤسسات مختلفة، إحياء رياضة كرة السلة في الجنوب ومحاولة إدماج الشباب، وتشجيعهم على الإقبال لممارستها عبر الانفتاح على المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى الجانب التنافسي فهذه التظاهرة اعتبرت كذلك فرصة للأطفال الصغار؛ الذين خصصت لهم دورة تكوينية في هذه الرياضة من طرف مختصين في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *