خارج الحدود

أسماء هوية الهنود الحمر تضع فايسبوك في ورطة

تعرضت إدارة موقع التواصل الاجتماعي، فايسبوك، لانتقادات حادة على خلفية اتخاذها قرار بتعليق حسابات مجموعة من الهنود الحمر بعدما اعتبرت أن أسمائهم أسماء مستعارة.

وذكرت تقارير أن مجموعة مستخدمين، منهم دانا لون هيل، شين وجاكي كريبينغبير وبارميلي كيلز ذا إنيمي، قد فوجئوا بتعليق حساباتهم أو حتى تعرضها للحذف على موقع فايسبوك لاعتبار ان الأسماء وهمية.

وأضافت التقارير أن مستخدمين منتمين لقنابل من الهنود الحمر تلقوا رسائل تطالبهم بضرورة تغيير أسمائهم القانونية وتحويلها لأسماء لا تنتهك المعايير الخاصة بالشركة.

وتقول سياسة الاسم الحقيقي التي ينتهجها موقع الفايسبوك نطلب من المستخدمين أن يقدموا أسمائهم التي يستخدمونها في حياتهم الواقعية، وبتلك الطريقة، يكون من السهل عليك بشكل دائم أن تتعرف على الأشخاص الذين تقوم بالتواصل معهم.

وقامت دانا لون هيل، ولقب أمها هو لون هيل وأبيها لون إيلك، بإرسال ثلاثة أشكال لتحديد الهوية إلى فايسبوك، وبالتالي يكون بوسع الشركة التحقق من أنها شخصية حقيقية.

وكتبت دانا: كان ينتابني قدراً قليلاً من جنون العظمة في البداية بخصوص أشياء كنت أقوم بالنشر عنها، إلى أن أدركت أنني لم أكن الوحيدة من الهنود الحمر الذي حدث معي ذلك.

وأضافت: ولي صديق أجبر على تغيير اسمه من الأبجدية الخاصة بقبيلته التي تعرف باسم شيروكي إلى الأبجدية الخاصة باللغة الإنكليزية. فيما أجبرت صديقة أخرى على تغيير كامل اسمها، وعدد آخر قليل أجبر على القيام بدمج آخر اسمين أو حذف أحدهما.

وحين تحدثت دانا عن ذلك الموضوع، أعيد حسابها لسابق وضعيته، وعلق على ذلك مسؤولو فايسبوك بأن ما حدث كان ثمة خطأ.

وقال متحدث باسم الموقع حققنا على مدار الأشهر الماضية بعض التحسينات الهامة فيما يتعلق بمعيار الأسماء الحقيقية للمستخدمين. ومع هذا، سنواصل منح الأولوية لتلك التحسينات الفترة المقبلة.

xvideos

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *