مجتمع

زاگورة: العامل يتدخل لترحيل الطلبة العالقين في المدن الجامعية

علمت “مشاهد” من مصادر عليمة، ان عامل إقليم زاكورة فؤاد حاجي أصدر، زوال اليوم 29 ماي الجاري، تعليماته لترحيل كافة الطلبة العالقين بالمدن الجامعية، منذ فرض حالة الطوارئ الصحية وتوقف الدراسة بالجامعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
واضافت المصادر ذاتها، انه تم تخصيص ست حافلات للنقل العمومي، لترحيل أكثر من 200 طالب وطالبة من أبناء إقليم زاكورة عالقين بمدينتي مراكش و أكادير خصوصا.
وتأتي هذه العملية استجابة، لنداءات استغاثة وجهها مجموعة من الطلبة الى عامل الاقليم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة وضعهم المادي والمعيشي بعد استمرار الحجر الصحي لأزيد من شهرين، كما جاءت هذه المبادرة كذلك تفاعلا مع طلبات مجموعة من الجمعيات الحقوقية والنقابات، كالجمعية المغربية لحقوق الانسان، والنقابة الوطنية للتعليم (كدش) التي طالبت عامل الاقليم بالتدخل لانقاذ حياة هؤلاء الطلبة. والتي تناولتها الجريدة في وقت سابق.
والجدير بالإشارة ان عامل اقليم زاكورة حرص شخصيا على عدم استغلال اية جهة لهذه العملية لأهداف سياسوية، كما أن مبادرته هاته، لقيت استحسانا وتنويها من لدن كافة الاطراف المتدخلة في عملية ترحيل طلبة زاكورة العالقين بالمدن الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *