تربية وتعليم | جهويات

الرشيدية..توزيع أزيد من 19 ألف كراس الدعم التربوي والتعلم الذاتي

انطلقت، اليوم الجمعة بالرشيدية، عملية توزيع كراسات الدعم التربوي والتعلم الذاتي على تلاميذ الإقليم.

وأكدت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية أن عدد كراسات الدعم التربوي والتعلم الذاتي يبلغ 19 ألفا و518 كراسة تهم اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية.

وأشار بلاغ للمديرية أن هذه العملية همت المستويات الستة لسلك التعليم الابتدائي بالمناطق النائية بالمجال القروي بالإقليم، مبرزا أن هذا الإجراء يأتي في إطار ضمان الإنصاف وتكافؤ الفرص بين جميع التلميذات والتلاميذ.

كما يأتي تعزيزا لعملية التعليم عن بعد التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من خلال بث الدروس عن بعد عبر القنوات التلفزية الوطنية والأقسام الافتراضية والمنصات الرقمية، كتدبير وقائي للتصدي لتداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

واعتبرت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية أن من شأن هذه العملية أن “تشكل دعامة تربوية جديدة للتلاميذ الذين وجدوا صعوبة في متابعة الدروس عن بعد، وذلك من أجل دعم مكتسباتهم وتعلماتهم”.

وتتم عملية التوزيع بتنسيق تام مع السلطات المعنية وسط انخراط للإدارة التربوية بالمؤسسات من أجل إيصال الكراسات إلى المستفيدين في احترام تام للشروط الاحترازية والصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *