سياحة

حملة تنظيف واسعة لشاطئ أكادير

يشهد شاطئ أكادير يوم 5 يوليوز الجاري حملة تنظيف واسعة ، يشارك فيها مجموع من المؤسسات والمنظمات المدنية، وذلك في سياق الجهود المبذولة على مختلف الأصعدة من أجل توفير أفضل الظروف لاستقبال المصطافين من ساكنة مدينة الانبعاث وزوارها .

وأفاد بلاغ مشترك بهذا الخصوص، أن هذه الحملة تنظم من طرف ولاية جهة سوس ماسة، والجماعة الترابية لأكادير، والجمعية المغربية لرياضة جيت سكي بأكادير، وذلك بتعاون مع جمعية محبي البحر للصيد تحت الماء والمحافظة على البيئة ، والمنظمة الإفريقية للمسعفين، ونادي رواد المغرب الشباب بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير .
وحسب المصدر نفسه، فإن الهدف من هذه المبادرة هو “تعزيز حس المسؤولية البيئية لدى المواطن ، خاصة في صفوف المصطافين الوافدين على شاطئ اكادير، وتحسيسيهم بضرورة الحفاظ على نظافة الشاطئ”.
وستشمل عملية التنظيف ، التي ستتم بالموازاة مع تحسيس المصطافين بأهمية وضرورة الحفاظ على نظافة البحر والشاطئ، مسافة تمتد على طول بضع كيلومترات، بدءا من مجمع مارينا اكادير، وانتهاء بالمدخل رقم 7 لشاطئ المدينة.
كما ستهم هذه العملية تنظيف مياه البحر من الشوائب حيث سيساهم في هذه المبادرة ثلة من الغواصين.
يذكر أن هذه العملية ستتم مع احترام التدابير الاحترازية والإجراءات الاحتياطية الضرورية للوقاية من الإصابة بفيروس “كوفيد 19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *