جهويات

معاناة الفتاة القروية محور لقاء “التجمع” بأولاد برحيل

شهدت مدينة أولاد برحيل، نهاية الأسبوع المنصرم، تنظيم لقاء “100 يوم 100 مدينة”، عبر تقنية التواصل عن بعد، وشكل فرصة لطرح المشاكل التي تعانيها الساكنة واقتراح حلول يعتبرونها ناجعة للنهوض بالتنمية المحلية.

وقال عبد الرحمن اليزيدي عضو المكتب السياسي للحزب، خلال ماخلته، إن هذا اللقاء يأتي في سياق نهج الحزب لسياسة الإنصات والقرب من المواطنين، مؤكدا أن التجمع الوطني للأحرار أصرّ على مواصلته رغم الظروف الاستثنائية التي يمر منها المغرب جراء انتشار جائحة كورونا، وهو الأمر الذي يثبت رغبة الحزب في إشراك المواطنين في العملية التنموية”وفق تعبيره.

وأضاف اليزيدي أن ورشات اللقاء بمدينة أولاد برحيل ترجمت وعي وتعبير قوي للمشاكل التي تعرفها المنطقة، واسترسل قائلا “لمست لدى بعض المشاركات في إحدى الورشات ذلك الوعي الكبير بمشاكل الفتيات والأسرة أيضا في المنطقة الجبلية، حيث طرحنّ بكل وضوح تلك العوائل التي تحول دون إتمامهن للدراسة أو ولوج سوق الشغل، وهي معيقات قد تبدو لشخص آخر شيء بسيط لكنها في هذه المدينة تشكل تحدياً حقيقياً”.

وشدد اليزيدي على أن الوقت حان للرفع من مستوى عيش الفتيات والنساء في البوادي وتمكينهن من جميع الوسائل لولوج سوق الشغل والتمدرس والتطبيب وغيرها من الحقوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *