هام

غضبٌ بالـ PJD بسبب استحواذ أوباري وزوجته على لائحتي أكادير والجهة

ما إن تأكد بشكل رسمي تزكيةُ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، لأسماء كل من صالح المالوكي وعبد الله أوباري وزوجته نعيمة الفتحاوي لترؤس لائحة الحزب على المستوى المحلي بأكادير والجهوي، حتى ثارت مجموعة من الانتقادات في صفوف شبيبة الحزب ضد هذه  الإختيارات.

وعبر عدد من أتباع الحزب، بمجرد شيوع الخبر عن ذهولهم من طبيعة الأسماء التي تمت تزيكتها، بالنظر لغياب الكاريزما القيادية في شخصياتهم، وتهميش في مقابل ذلك أسماء وازنة كان بالإمكان الاستفادة منها من أجل ضمان أصوات أكثر للحزب إن على مستوى بلدية إنزكان أو مجلس الجهة، التي قدّم إليها جل الأحزاب شخصيات معروفة جهويا ووطنيا ولها صيتها الذائع لدى متتبعي الشأن السياسي بالمغرب.

إلى ذلك، أورد مصدر مطلع أن اجتماع لجنة الترشيح النهائية بجهة سوس ماسة عرفت حضور كل من عبد الله بووانو عضو الأمانة العامة والوزيرة بسيمة الحقاوي، حيث عرفت أشغال اللجنة نقاشات حادة بين الأعضاء اللجنة، ما دفع ببووانو، حسب المصدر ذاته، إلى التدخل في أكثر من مناسبة لتهدئة الأوضاع بين الحاضرين، “الذين علموا مسبقا أن الأمور محسومة وأن الاجتماع شكلي”، وفق تعبير المصدر المذكور.

وفي السياق ذاته، صرحت مصادر مقربة من شبية العدالة والتنمية، أن ثمة استياء عارم داخل المنتمين للحزب بأكادير، عقب انتشار خبر ترشيح زوجة مرشح إقليم أكادير إداوتنان لمجلس الجهة عبد الله أوباري، كوكيلة للائحة النساء ببلدية أكادير، حيث رأوا أن المستفيد الأكبر من هذه التزكيات هوعائلة أوباري، رغم أن تجربته السياسية ضعيفة بالمقارنة مع أسماء أخرى بالإقليم يشهد الكل على تأثيرها في المشهد السياسي المحلي.

بسيمة الحقاوي رفقة عبد الله بووانو في اجتماع لجنة التزكيات بأكادير في اجتماع لجنة التزكيات لحزب العدالة والتنمية بأكادير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *