تربية وتعليم

“الأوقاف” تعلن تأجيل الدخول في المدارس العتيقة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن تأجيل انطلاق الدراسة بالكتاتيب القرآنية وفضاءات التعليم الأولي العتيق، برسم الموسم الدراسي 2021/2020، إلى حين تحسن الوضعية الوبائية ببلادنا.

وأضاف البلاغ إن “الانطلاق الفعلي للدراسة بمؤسسات التعليم المدرسي والنهائي العتيق ابتداء من يوم الاثنين 05 أكتوبر 2020”.

وأكد البلاغ أنه تقرر “اعتماد التعليم الحضوري بجميع أطوار ومستويات التعليم المدرسي والنهائي العتيق كصيغة تربوية تميل الوزارة إلى تطبيقها كلما أمكن ذلك، في احترام تام وصارم لجميع التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة وشروط السلامة الصحية من لدن مؤسسات التعليم العتيق، وذلك اعتبارا للصعوبات التي اعترضت تجربة التعليم عن بعد بهذا القطاع برسم الموسم الدراسي الفارط، والمتصلة بالظروف الاجتماعية والمادية للمتعلمين”.

وذكرت الوزارة أنه “سيتم تحديد مؤسسات التعليم العتيق المؤهلة لاعتماد صيغة التعليم الحضوري بناء على قرار لجان مختصة، وسيعلن عن أسماء هذه المؤسسات بموقع الوزارة على الانترنيت بتاريخ 15 سبتمبر 2020”.

وأردف البلاغ، “كما ستقوم الوزارة، في إطار تنويع الصيغ التربوية، بتوفير مادة علمية تعليمية رقمية بمنصة “دروسي” للتعليم عن بعد الخاصة بالتعليم العتيق تتضمن دروسا تعليمية مصورة تشمل مضامين المقرر الدراسي لجميع المواد والمكونات الدراسية بمستويات وأطوار التعليم المدرسي والنهائي العتيق يستفيد منها تلاميذ وطلبة هذا القطاع. ويبقى للطلبة والتلاميذ أو أوليائهم كامل الصلاحية لاختيار الصيغة التربوية التي تناسبهم حضوري/ عن بعد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *