خارج الحدود

خفر السواحل الاسباني ينقذ 312 مهاجرا غير شرعي بمضيق جبل طارق‎

أنقذت وحدات خفر السواحل الإسباني، أمس 312 مهاجرا غير شرعي في مضيق جبل طارق وفي بحر البوران، بينما كانوا يحاولون الوصول إلى السواحل الأوروبية. وقالت خدمة الإنقاذ البحري في إسبانيا، وفق ما أوردته هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية، إن “خفر السواحل أنقذ اليوم 312 مهاجرا غير شرعي في مضيق جبل طارق وفي بحر البوران كانوا على متن 15 زورقا، تم نقل 122 منهم تم اعتراضهم في البحر إلى ميناء طريفة بجنوبي إسبانيا”.

ولم تحدد خدمة الإنقاذ البحري في إسبانيا جنسيات المهاجرين الذين تم إنقاذهم أو أعمارهم. وأصبحت إسبانيا نقطة الدخول الرئيسية الجديدة لطالبي اللجوء الفارين من أفريقيا، وهو تدفق يخشى مسؤولو الاتحاد الأوروبي من أن يفاقم التوترات السياسية في جميع أنحاء المنطقة بسبب الهجرة.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة قد أعلنت في تقرير لها صدر الأسبوع الماضي، أن إسبانيا حلت محل إيطاليا لتصبح البوابة الرئيسية التي يدخل منها المهاجرون القادمون عبر البحر إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت المنظمة الأممية إن 18016 مهاجرا غير شرعي وصلوا منذ بداية العام وحتى 15 يوليو الجاري، إلى الشواطئ الإسبانية مقارنة بـ16566 إلى إيطاليا و14678 إلى اليونان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *