الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بعد لقاء وزيرة السياحة بأكادير..دهماز: القطاع السياحي يدخل نفقا مظلما

بعد لقاء وزيرة السياحة بأكادير..دهماز: القطاع السياحي يدخل نفقا مظلما

وزيرة السياحة بسوس

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل إن “اللقاء مع مهنيي القطاع السياحي كان فرصة لتقييم عقد برنامج لدعم واقلاع القطاع السياحي بالمغرب” مشيرة، في تصريح صحفي، اليوم باكادير، أن نقاش اليوم مع مهنيي السياحة باكادير سلط الضوء على مجموعة من الاشكالات المرتبطة بتنزيل مضامين العقد البرنامج.

واشارت الوزيرة أنه سيتم فتح نقاش جدي مع باقي المتدخلين من قبيل وزارة المالية ووزارة التشغيل لايجاد الحلول العملية للاشكالات المطروحة لتجاوز معيقات تنزيل مضامين عقد البرنامج.

وأكدت،في نفس التصريح، على أن على الوزارة وباقي المتدخلين،لتجاوز الوضع الاستثنائي الذي يعيشه القطاع السياحي، العمل على فتح الحدود أمام السواح الاجانب وتسويق منتوج جديد يتعلق بجودة التدابير الاحترازية الصحية بالمغرب من اجل جلب السياح الاجانب. معتبرة ان الثقة في المنتوج السياحي المغربي مرتبط بوضع بروتوكول صحي متكامل في ظل استمرار انتشار وباء كورونا بالعالم.

ومن جهة اخرى، اعتبر رشيد دهماز رئيس المجلس الجهوي للسياحة أن الاجتماع مع مهنيي القطاع السياحي مع وزيرة السياحة جاء بناء على طلب المهنيين، معتبرة أن اللقاء مع الوزير مناسبة لبسط مطالب ومشاكل كافة مهنيي القطاع دون ان يتم التوصل إلى اتفاق عملي لتجاوز الازمة.

وأكد دهماز في ندوة صحفية أن القطاع السياحي يعيش وضعا كارثيا على كافة المستويات ويتطلب تدخلا حكوميا لتجاوز هذه الازمة، مشددا على ضرورة فتح الحدود امام السياح الاجانب عبر وضع وحدات طبية بكافة المطارات، وتسهيل اجراءات السفر إلى المغرب بالنسبة للسياح الاجانب.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *