مجتمع

التحقيق في تفويت عقارات من أراضي الدولة لمنتخبين بمراكش

تحقق الفرقة الوطنية بالبيضاء، في تفويت عشرات الهكتارات من أراضي الدولة لمنتخبين ومضاربين بمراكش، إذ تم الاستماع إلى أحد مالكي ومسيري محطات توزيع المحروقات بعاصمة النخيل وضاحيتها، في إطار التحقيقات الجارية بخصوص القضية.

ووفق مصادر إعلامية، فإن الاستماع إلى المعني جاء إثر اقتنائه عقارا مملوكا للدولة قرب المحطة الطرقية الجديدة بمنطقة “العزوزية”، من شخص سبق أن استفاد منه في إطار لجنة الاسثناءات لإقامة محطة لتوزيع المحروقات، قبل أن يبيعه مقابل مئات الملايين من الدراهم.

وأفادت المصادر ذاتها بأن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، كشف أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية وسياسة المدينة بمجلس النواب إحالة ملفات منتخبين على القضاء، وتأديب مسؤولين في السلطة، إذ تم إنجاز مهمة بحث وتحري شملت أعمال بعض رؤساء المجالس، ومقررات مجالس الجماعات، وتصرفات منسوبة لرجال السلطة.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن هذه المهام أسفرت عن اتخاذ إجراءات تقويمية وتأديبية، أو الإحالة على الأجهزة القضائية المختصة. كما أكد الوزير لفتيت أن التعاقد بين الدولة والجهات أضحى مدخلا رئيسيا لتفعيل الجهوية المتقدمة، ونمطا جديدا للحكامة، وآلية لإعمال مبدأي الالتقائية والتنسيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *