جهويات

تارودانت:بعد تعثر انجازه.. وفاة عامل وجرح اخرين بسد سيدي عبد الله

تسبب انفجار في احدى المضخات بسد سيدي عبد الله باقليم تارودانت إلى وفاة أحد العمال واصابة شخصين اخرين بجروح خطيرة، حيث تم نقل الجرجى للمستشفى الاقليمي المختار السوسي فيما تم نقل جثمان الضحية الى مستودع الأموات.

وقد فتحت السلطات المعنية بحثا قضائيا لمعرفة اسباب وفاة العامل وجرح اخرين تابعين للشركة التي تقوم باشغال انجاز الشطر الثاني من السد المتواجد بجماعة تمالوكت.

ومازال اشغال انجاز الشطر الثاني من السد تراوح مكانها رغم مرور 10 سنوات على انطلاق الاشغال بهذا السد المشيد على مجرى وادي “الواعر” بتارودانت، وكانت وزارة التشغيل قد أطلقت مشروع بناء سد سيدي عبدالله، الذي يشيد على مجرى “الودي الواعر” ، على مستوى الجماعة الترابية ل”تمالوكت” بإقليم تارودانت سنة 2010.

كانت الاشغال قد إنطلقت في هدا السد في شهر اكتوبر 2010 وعند إنقضاء الاجل القانوني للتسليم في فبراير 2014 لم تبلغ نسبة الإنجاز 50% بسبب الصعوبات المالية للشركة المكلفة بالاشغال، مما دفع وزارة التجهيز إلى فسخ الصفقة في ابريل 2015.

ونظرا لتقعد المساطر الادارية، اطلقت الوزارة صفقة في نونبر2017 تم فتح الاظرفة المتعلقة بطلب عروض إستكمال المشروع وانطلقت الاشغال لاتمام المشروع في فبراير 2018 حيث حددت مدة الانجاز في 30 شهرا، مما يعني أن الاشغال ستنتهي في غشت 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *