جهويات

تارودانت..اجتماع للاستعداد لموجة البرد في الجبال

عقد رؤساء الأقطاب الجماعاتية بإقليم تارودانت، مؤخرا، اجتماعا للوقوف على التدابير والاستعدادات الاستباقية لمواجهة موجة البرد في المناطق الجبلية بالإقليم.

وأوضح مصدر مسؤول بعمالة إقليم تارودانت أن هذا الاجتماع، الذي حضره رؤساء الجماعات الترابية بهذه الأقطاب، وممثلو المصالح الخارجية المعنية بالإقليم، انصب على تفعيل المخطط الوطني للتخفيف من آثار موجة البرد.

وأضاف المصدر أن اللقاء تدارس كل الاجراءات الضرورية الاستباقية لمواجهة موجة البرد التي يعرفها الإقليم خلال فصل الشتاء، مشيرا إلى أن الطبيعة الجبلية التي تشكل 70 في المائة من المساحة الاجمالية للاقليم والتساقطات الثلجية، ينجم عنها عزلة عدد من الدواوير والتجمعات السكانية المتواجدة في القمم الجبلية.

وذكر أن هذه الاستعدادات شملت توفير مختلف آليات التدخل من شاحنات وجرافات وسيارات الاسعاف والتي تم توفيرها من طرف الجماعات الترابية والمجلس الاقليمي لتارودانت، وذلك في اطار عملية “تيويزي” لتيسير عمليات تنقيل المرضى المصابين بمختلف الامراض، وكذا احتياطا المصابين منهم بفيروس كورونا.

من جهة أخرى، أكد المصدر أنه في إطار التدابير التي اعتمدتها السلطة الإقليمية لتارودانت في تعاملها مع الوضعية الوبائية الناجمة عن تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، تم وضع مجموعة من الآليات العملية التي تهدف بالأساس إلى خلق دينامية تضامنية وتآزرية بين كل المتدخلين من سلطات محلية ومصالح أمنية وصحية بالإقليم لمواجهة هذه الجائحة.

وأضاف أنه تم بهذه المناسبة توزيع الكمامات المصنوعة من الثوب والقابلة لإعادة الاستعمال، والتي بلغ العدد الموزع منها إلى حد الآن 246 ألف كمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *