جهويات

كورونا..السلطات تغلق مدينة طاطا

أعلنت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم طاطا أنه تقرر، ابتداء من يوم غد الجمعة، فرض تدابير احترازية للوقاية من انشار كوفيد 19 على مستوى مدينة طاطا.

وأوضح مصدر مسؤول بعمالة الإقليم أنه في إطار التتبع اليومي للوضعية الوبائية، تقرر فرض تدابير إستتنائية للحد من تفشي فيروس كورونا بمدينة طاطا، ابتداءا من يوم غد الجمعة على الساعة الثامنة مساء.

وأضاف أن هذه الإجراءات تهم تشديد عملية المراقبة على مستوى الحواجز الأمنية والإدارية بمداخل جماعة طاطا، مع منع التنقل منها وإليها ،إلا بموجب رخصة إستثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة.

وذكر المصدر أنه تقرر أيضا منع جميع التجمعات، وإغلاق جميع المحلات التجارية والحرفية والمهنية (المقاهي والمطاعم ،الأنشطة الحرفية…)على الساعة الثامنة مساء، وكذا إغلاق جميع الساحات والفضاءات العمومية والقاعات الرياضية وملاعب القرب والحمامات.

وخلص إلى أنه تقرر أيضا إنهاء أنشطة أسواق القرب، و “السويقات” الشعبية على الساعة الرابعة بعد الزوال، ومنع إنعقاد السوق الأسبوعي بالمدينة، وكذا وضع نقط للمراقبة الطرقية من أجل التخفيف من التنقلات غير الضرورية، والمراقبة الصارمة بشأن إرتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي في الأماكن العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *