متابعات

جنايات الرباط تحدد تاريخ أولى جلسات محاكمة بلفقيه ومن معه

حددت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الإستئناف بالرباط يوم 23 دجنبر المقبل كجلسة أولى للشروع في محاكمة المتهمين عبد الوهاب بلفقيه الرئيس السابق لبلدية كلميم ومن معه من أجل تهم متعددة، طبقا لمقتضيات فصول القانون الجنائي.

ويأتي ذلك بناء على قرار الغرفة الجنحية لدى محكمة الإستئناف بالرباط بتاريخ 3 نونبر الجاري والقاضي بإلغاء قرار قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بأكادير والذي سبق له أن قضى في وقت سابق بعدم متابعة المتهمين وهو القرار الذي كان محل طعن بالاستئناف من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بأكادير.

وبناء على طلب التشكك المشروع المقدم من طرف الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض في إطار مقتضيات الفصل 272 من قانون المسطرة الجنائية، تم عرض الطلب المذكور وحيثياته على الغرفة الجنائية لدى محكمة النقض والتي قضت في قرارها بسحب القضية من محكمة الإستئناف بأكادير وعرضها على محكمة الإستئناف بالرباط.

من جانبه، اعتبر محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام أن قرار الغرفة الجنحية لدى محكمة الإستئناف بالرباط القاضي بمتابعة المتهمين من أجل المنسوب إليهم هو “إنتصارا للقانون والعدالة وتصحيح لخطأ قرار قاضي التحقيق باستئنافية أكادير”.

وعبر الغلوسي عن أمله في أن تستمر محكمة الاستئناف بالرباط من خلال الغرفة الجنائية الابتدائية والغرفة الجنائية الاستئنافية على نفس المنوال وأن تحرص على سيادة القانون وربط المسؤولية بالمحاسبة والقطع مع الإفلات من العقاب في جرائم الفساد المالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *