جهويات

“مصباح” العيون يشيد بزيارة الأحزاب السياسية لمعبر الكركرات

عبر المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة العيون الساقية الحمراء، عن “إشادته بالأسلوب الحكيم والحازم لجلالة الملك في تدبير عملية فتح معبر الكركرات، وما عرفه من ضبط للنفس من أجل سلامة المواطنين والمواطنات المغاربة شرق وغرب الجدار”.

وأكد المجلس في بلاغ له، صدر عقب الاجتماع العادي الذي عُقد يوم الأحد 30 نونبر 2020، بالمقر الجهوي للحزب تحت شعار “تنظيم قوي داعم للقضية الوطنية جاهز لرفع تحديات المرحلة”، اعتزازه بالتقدم الحاصل في تنفيذ البرنامج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية، وتنويهه بالعناية الخاصة التي يوليها الملك للدفع بعجلة التنمية والجهوية المتقدمة، والشروع في نقل الاختصاصات والموارد المالية والبشرية اللازمة، في أفق مقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به بلادنا لمجلس الأمن، والذي وصفته بالجاد وذي المصداقية والقابل للتطبيق.

ونوه المجلس “بالمهرجان الخطابي للأمين العام حول قضية الصحراء الذي كان موجها لساكنة الجهات الجنوبية الثلاث، وكذا بالخطوات التواصلية المتتالية للحزب حول هذا الملف تنويرا للرأي العام الوطني والدولي”، مثمنا مضامين خطاب الأمين العام للحزب في الدعوة لإطلاق نداء عودة جديد إلى أرض الوطن لأهالينا في المخيمات.

ودعا البلاغ لضرورة إعادة إحياء مؤسسة الوساطة الصحراوية، المجلس الملكي الإستشاري للشؤون الصحراوية، وإعادة النظر في طبيعة تركيبته واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديثه، حتى يتمكن من الاضطلاع بالأدوار الحقيقية التي أنشئ من أجلها.

وأشاد المجلس بالزيارة الميدانية للأمناء العامين للأحزاب السياسية الوطنية المغربية بمعبر الكركرات يوم الجمعة 27 نونبر 2020، وما تحمله من رسائل قوية في الاصطفاف المتين وراء الملك محمد السادس في التصدي لكل مناورات أعداء الوحدة الترابية للمملكة.

هذا ودعا البلاغ عموم الأعضاء والمناضلين بالحزب في الجهة للانخراط القوي والفعال في عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية.

يذكر أن أشغال هذه الدورة، تميزت بالجلسة الافتتاحية التي أطرها عبد القادر اعمارة، عضو الأمانة العامة للحزب في موضوع “إنجاز البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية ترافع عملي حول القضية الوطنية”، عبر تقنية التناظر المرئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *