جهويات

تيزنيت..أرباب المقاهي والمطاعم يلتمسون من عامل الاقليم الاعفاء من الجبايات

التمس أرباب المقاهي والمطاعم بمدينة تيزنيت، من عامل الاقليم الاعفاء من الجبايات الجماعية المحلية. وعلى إثر ذلك عقد أمس الخميس 3 دجنبر الجاري ، اجتماعا ترأسه باشا الاقليم ممثلا لعامل تيزنيت ورئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة تيزنيت ورئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية والقانونية بجماعة تيزنيت ،كما حضر اللقاء أحد نواب رئيس جماعة تيزنيت وممثوا الجمعيات الممثلة للقطاع.

وتناول اللقاء مجموعة من النقط التي طالبت بها جمعية ارباب القطاع، ومن أهمها، إعفاء أرباب المقاهي والمطاعم خلال فترة الحجر الصحي (الربع التاني: مارس، ابريل، ماي) يكون مبنيا فقط على الإقرار بالتوقف عن العمل ،مع إمكانية إتباع مسطرة استرجاع الأداء بالنسبة لمن أدى هذه الرسوم. بالنسبة للإعفاء من الجزاءات، يجب مراسلة عامل الإقليم (أقل من 50.000 درهم) الذي له صلاحية الإعفاء حسب قرار وزير الداخلية رقم 2116.20 والصادر في 29 يوليوز 2020. مناقشة التوقيت غير المناسب لقطاع المقاهي والمطاعم بتيزنيت (20:00) وكذلك إمكانية نقل المباريات الكروية مع الحفاظ على التباعد الجسدي والانضباط للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وحسب بلاغ الجمعية، فإن الباشا ممثلا عن العامل، وعد برفع ملتمس أرباب المقاهي والمطاعم للجنة اليقظة المسؤولة عن هذه القرارات والتي يترأسها عامل الإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *