تربية وتعليم

بحضور أمزازي .. أكاديمية سوس ماسة تصادق على برنامج وميزانية 2021

صادق المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة ، خلال دورته العادية التي انعقدت، الجمعة بأكادير، حضوريا وعبر تقنية المناظرة المرئية، بالإجماع على برنامج وميزانية الأكاديمية برسم سنة 2021 ، وبرنامج العمل الجهوي متعدد السنوات 2021-2023.

كما صادقت الدورة، التي ترأسها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، وحضرها والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، أحمد حجي، على المخطط الجهوي لتنزيل القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وكذا على مشروع النظام الداخلي النموذجي لمؤسسات التربية والتعليم العمومي، المتضمن “لميثاق التلميذ(ة)”.

وشكلت هذه الدورة، التي شارك فيها أعضاء المجلس، مناسبة لتجديد الدعوة إلى التعبئة الجماعية لرفع التحدي الكبير والرهان الأساسي لمواكبة الانطلاقة الجديدة لتنفيذ الإصلاح، وتكريس أدوار المدرسة المغربية في تحقيق المشروع المجتمعي لبلادنا، وبلوغ أهداف التنمية الشاملة والمستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية.

وتمت، بالمناسبة، الإشادة بالدعم الذي يقدمه مختلف شركاء المنظومة على صعيد الجهة، والتنويه بالمجهودات التي يبذلها مسؤولو وأطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية التابعة لها.

وتم، على هامش انعقاد المجلس، تسليم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة مجموعة من الكتب المنجزة من طرف الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، لوضعها تحت تصرف التلاميذ من أجل تحسيسهم وحثهم على النجاعة الطاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *