جهويات

أوجار من الداخلة:الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء رسالة للأمم المتحدة

قال محمد أوجار عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، خلال لقاء بالداخلة خصص لدعم القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بالسيادة الوطنية على الصحراء المغربية: “قدمنا لمدينة الداخلة لمشاركتكم احتفالاتكم في هذا التجمع الذي يحمل رسالة سياسية قوية للالتفاف حول الملك محمد السادس”.

وأضاف أوجار: “نعتز بديبلوماسية الملك الحكيمة، وبنظرته المتبصرة، التي توجت بهذا القرار التاريخي الذي سيشكل نقطة تحول تاريخية لملف قضيتنا الوطنية، وعلى مستقبل بلادنا لما يحمله من بشائر لمواصلة التنمية بالمنطقة”.

وتابع القيادي بالأحرار أن الولايات المتحدة عبرت عن ارادتها لدعم المغرب لتحقيق اقلاع حقيقي ليس فقط بالمغرب ولكن في المنطقة بأسرها.

وأكد أوجار أن هذا القرار ستعقبه قرارات أخرى، وهي رسالة لكل من يعنيه الأمر لامتلاك الشجاعة السياسية لتحذو حذوها، ورسالة للجزائر للنظر للمستقبل بمنطق يسمح ببناء المغرب العربي، ورسالة للأمم المتحدة لتخرج من النفق المسدود وتعانق التطورات الجديدة.

وبالموازاة مع التأكيد على أهمية القضية الوطنية، أبرز أوجار أن الملك محمد السادس زاوج بين هذه الأهمية وبين التأكيد على مواصلة الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وأولها اقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *