متابعات

كورونا بأكادير: في فترة تشديد التدابير الاحترازية..تسجيل 3645 حالة و38 حالة وفاة

منذ أن اعلنت اللجنة الاقليمية باكادير على اتخاذ مجموعة الإجراءات التالية للرفع من الحماية والحد من الوثيرة المتسارعة لانتشار الفيروس، في 22 نونبر الماضي، أظهرت الإحصائيات الرسمية الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة بسوس تسجيل 38 حالة وفاة في ظرف شهر واحد،حيث أعلنت المديرية في يوم 22 نونبر الماضي أن العدد التراكمي لحالة الوفاة وصل إلى 124 حالة فيما تم تسجيل اليوم 19 دجنبر 162 حالة وفاة منذ ظهور الوباء بعمالة اكادير اداوتنان.

ومن جهة اخرى، تم تسجيل 3645 حالة في ظرف شهر واحد بجميع اقاليم الجهة، فيما تم تسجيل 4823 حالة شفاء في الفترة.

وكانت ولاية أكادير،إنه بناء على تقييم الوضع الصحي ومعدل انتشار وباء كورونا – كوفيد 19 بعمالة أكادير اداوتنان،قد تقررت، ابتداء من يوم 22 نونبر الماضي  اتخاذ عدة إجراءات للرفع من الحماية والحد من الوثيرة المتسارعة لانتشار الفيروس. وتتعلق هذه التدابير اغلاق الشواطئ ومنع ارتيادها، وتحديد اوقات إغلاق سوق الاحد واسواق، وإلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى عمالة اكادير اداوتنان، ومنع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا، بالاضافة إلى إغلاق المقاهي والمطاعم بجميع أصنافها وإغلاق جميع المتاجر و المحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، وإغلاق كل الحمامات ومحلات التجميل “spa” والأنشطة المشابهة باستثناء محلات الحلاقة. واخيرا اغلاق القاعات الرياضية ومحلات الالعاب والأنشطة المشابهة، والزامية احترام 50% من الطاقة الاسيعابية لوسائل النقل العمومي وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي على الساعة 9 التاسعة مساء 10 – إغلاق ملاعب القرب والمنتزهات.

 

واصدرت لجنة اليقظة باكادير، اليوم السبت قرارا يقضي بتمديد العمل بالإجراءات المتخذة لأسبوعين (15 يوما) ابتداء من يوم الاحد 20 دجنبر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *