محليات

زاكورة: تزويد الحي العطشان بالكهرباء وعلاقته بالانتخابات

شرعت، مؤخرا السلطات المحلية بزاكورة، ممثلة في عمالة الاقليم والمقاطعة الحضرية الثانية، في مباشرة عملية تركيب اعمدة الكهرباء، من اجل تزويد ازقة وشوارع احياء الوداديات السكنية بالمدينة ( النصر والوفاق وبوعبيد الشرقي) او ما يصطلح عليه بالحي العطشان بالإنارة مؤقتا.

وكانت بلدية زاكورة، قد قررت، وباستشارة وموافقة عامل الاقليم حسب رئيس المجلس البلدي لمدينة زاكورة، بإزالة مجموعة من الاعمدة الخاصة بالكهرباء العمومية على طول الشارع المؤدي الى السجن المحلي انطلاقا من الطريق الرئيسية رقم 9. وتحويلها الى الحي العطشان بدعوى ان هذا الشارع قليل الحركة ، وهو الاجراء الذي استأثر باهتمام كل المتتبعين و والاحزاب بالمدينة، الذين رأوا فيه حملة انتخابية سابقة لأوانها للحزب المشكل للأغلبية بالمجلس البلدي لمدينة زاكورة.

يذكر أن هذا الحزب سبق له ان قدم وعودا لساكنة هذه الاحياء خلال استحقاقات 2015 وذلك بالعمل على ربط هذه الاحياء بالكهرباء والماء الشروب.

ومن خلال المعاينة الميدانية المتكررة التي قامت بها الجريدة لأشغال التركيب والربط بهذه الوداديات، تبث لها ان السلطات المحلية والاقليمية حريصة كل الحرص على عدم تمكين اية جهة من استغلال .

هذا المشروع في الحملات الانتخابية السابقة لاوانها، حيث كل العمليات والاشغال يباشرها تقنيون وعمال تابعون لهذه السلطات وبالحضور المكثف لأعوان السلطة المحلية من مقدمين وشيوخ .

الى ذلك يتساءل الراي العام هل ستستمر عمالة الاقليم والمقاطعة الحضرية الثانية على هذه الوتيرة من اليقظة والمنع لأية جهة تستغل هذه الاشغال في الدعاية الانتخابية السابقة لأوانها، وذلك عبر تذكير الساكنة ان المشروع تابع لعمالة الاقليم ولا علاقة له بأية جهة سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *