متابعات

وهبي من الدشيرة: ساكنة سوس لن تتحمل ضعف التنمية إلى ما لانهاية

قال عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إنه حان الأوان للقطع مع الارتجالية في التسيير والتسويف في بلورة مخططات استراتيجية مهيكلة تعود بالنفع على التنمية بجميع أقاليم جهة سوس ملسة وأبنائها.

وأشار وهبي، خلال لقاء تواصلي بالدشيرة الجهادية عقد عشية أمس السبت، إلى أن أهل سوس يتميزون، بالاضافة إلى ثقافتهم الواسعة، بالصبر، لكن ذلك لا يعني الاستمرار في نفس السياسات العمومية الفاشلة، كون ساكنة الجهة لن تتحمل قلة التنمية إلى ما لا نهاية.

وتطرق الأمين العام للبام إلى ما واكب مطلبه القاضي بإلغاء اللائحة الوطنية للشباب، وما أثاره من نقاش سياسي وإعلامي وتفاعل كبير من طرف الرأي العام الوطني، حيث جدد التأكيد على تشبثه بالدفاع عن حق الشباب بجميع مدن ومداشر المملكة في التواجد داخل المؤسسات المنتخبة، وليس فقط شباب مدينتي الرباط والدار البيضاء.

وقال وهبي:” إن اللائحة الوطنية للشباب هي حق أريد به باطل، مبرزا أن معارضته الاستمرار بالعمل بهذه الآلية نابع من كون الطريقة غير الشفافة التي باتت تتوزع بها المقاعد الثلاثين المشكلة لهذه اللائحة، حيث تسود علاقات القرابة والولاء والمصالح عوض الكفاءة والالتزام والمسؤولية”.

وأوضح وهبي أن المدخل لتوفير الفرصة الحقيقية للشباب يتمثل في تجويد القوانين بما يضمان ولوجهم للمؤسسات المنتخبة المحلية والجهوية، وهو ما سيوفر الفرصة لمئات الشباب عوض الاكتفاء بتوزيع ثلاثين مقعدا على أسماء معروف كيف يتم اختيارها، معتبرا أن هذا الطرح يجسد المعنى الحقيقي للخطابات الملكية والإرادة السياسية الحقيقية، بعيدا عن المزايدات السياسية الفارغة،  كما دعا إلى ضرورة الرفع من تمثيلية النساء داخل غرفتي البرلمان، ليس من باب الترف وإنما من أجل أجرأة التزامات المغرب مع المنتظم الدولي.

وبحسب الموقع الرسمي للبام فإن هذا اللقاء التواصلي الذي عقد بمقر الحزب بالدشيرة الجهادية، حضره، على الخصوص، منسقو عدد من أقاليم جهة سوس ماسة، والأمينان العامان الجهويان السابق والحالي، محمد أودمين وحميد وهبي، إضافة إلى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات كريم اشنكلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *