آخر ساعة | متابعات | مجتمع

سيارات أجرة متهالكة تنقل السياح من مطار المسيرة بأكادير دون رقيب .. من المستفيد؟

“بصورة ووعي متحضر” إستطاعت السائحة الألمانية تحريك المياه الراكدة للتسيب والهشاشة اللذان يدوران في فلك قطاع الطاكسيات بمدينة أكادير, عبر واقعة الطاكسي المهترئ الذي نقلها من مطار المسيرة نحو وسط المدينة.

في هذا الصدد, حصلت “مشاهد” على وثيقة تؤكد أن ولاية جهة سوس ماسة سبق وأن راسلت كلا من القائد الجهوي للدرك الملكي بأكادير ووالي أمن أكادير بواسطة إرسالية عدد 3988 ومدير مطار المسيرة بواسطة إرسالية عدد 3989 بتاريخ 10 غشت 2023, جردت من خلالها ما مجموعه 590 سيارة من الصنف الأول و52 سيارة من الصنف الثاني, والمخول لها تقديم خدمة نقل المسافرين من مطار المسيرة الدولي والعمل بالمنطقة السياحية والحاملة للشارة.

ورجوعا لسيارة الأجرة التي نقلت السائحة, والتي تبين أنها لا تتوفر على الشارة بل وهناك عددا ليس بالهين تؤكد مصادرنا, من سيارات الأجرة التي لا تتوفر على الشارة وتصول بمطار المسيرة والمنطقة السياحية دون حسيب أو رقيب.

واقعة السائحة الألمانية والطاكسي بأكادير والتي تثير تساؤلات عمن هي الجهات التي تسهل الطريق وتتغاضى أمام هذه المركبات التي لا حالتها التقنية والميكانيكية ولا شكلها الداخلي وحتى الخارجي تسمحان لها بالجولان في أماكن كمطار المدينة أو المنطقة السياحية  بأكادير؟.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *