متابعات

زاكورة :عودة فوضى البناء العشوائي بقيادة ترناتة..تسائل عامل الاقليم

 ذكرت مصادر مطلعة لموقع «مشاهد»، أن موجة جديدة من البناء العشوائي انتشرت بقيادة ترناتة خاصة بجماعتي ترناتة والروحا وبالضبط في زاوية الفتح والعروميات..

وأفادت جمعية التوافق والاصلاح بزاوية الفتح جماعة الروحا في رسالة حصلت “مشاهد” على  نسخة منها، على أن ” البناء  انتعش  من  جديد   في الكثير من  الاماكن وذلك  بمجرد  مغادرة القوات المساعدة “.

وطالبت الجمعية، “عامل الاقليم  بالتدخل  من جديد  لوضع حد لهذه الفوضى التي  لاحت  بوادرها  في الآونة الاخيرة ، ومحاسبة  كل المتلاعبين  في  هذه القضية، مع  العمل على  ضمان  بناء  شرعي   استنادا الى  تراخيص قانونية  تنعش ميزانية الجماعات الترابية  وتعمل في  نفس الوقت على حل مشاكل  الساكنة”.

يذكر أن  السلطات الاقليمية  وعلى  رأسها عامل الاقليم  تفاعل  بكل  جدية  ومسؤولية  مع  مقال نشرته “مشاهد” اواخر  شهر  يوليوز من السنة المنصرمة بخصوص هذا الموضوع، حيث  شنت  مصالح الدرك الملكي  التابعة للمركز الترابي بزاكورة، منذ شهر  يوليوز 2020 حملة  تمشيط واسعة  همت  كافة  أوراش البناء للتأكد من مدى ملائمتها لقانون التعمير وتوفرها  على رخص البناء  القانونية ،وقد تم ضبط عدد من  أوراش البناء العشوائي، لا تتوفر على الرخص التي ينص عليها القانون. وتم تحرير محاضر قانونية في حق مالكيها  وتمت احالتهم على  القضاء. اعقبها  تشكيل  لجنة اقليمية دائمة كلفت باجتثاث بؤر  البناء العشوائي  بهذه المنطقة، حيث تم  هدم  جميع الدور والبنايات غير القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *